التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أسرار تعلم اللغة الفرنسية: منهجيات معتمدة لتعلم اللغة الفرنسية

 سوف نشرح لكم بعض الأسرار التي تتعلق بتعلم اللغة الفرنسية. أو أي لغة أخرى تهتم بها. سوف أشارك معكم عدة طرق و منهجيات فعالة لتعلم اللغة الفرنسية و اللغات الأخرى كذلك.

إقرأ هذا الموضوع: مفردات مهمة جدا لإتقان التواصل بالفرنسية




اللغة وسيلة و أداة إجتماعية  لأجل التواصل. بمعنى آخر أن وظيفة اللغة هي التواصل بين أفراد المجتمع.

من هنا سوف أن نستنتج أو الوسيلة الوحيدة لإتقان اللغة وتعلمها، هي التواصل.

منهجيات تعلم اللغة الفرنسية.

إن كنت مثلا مهتما بتعلم اللغة الفرنسية. فيجب عليك أولا أن تتعلم الأساسيات بنفسك و في بيتك أو من خلال دروس في مراكز اللغة. بعد تعلمك للأساسيات يجب أن تندمج مع من هم في نفس طريقك. اي مع أشخاص آخرين مهتمين بتعلم اللغة الفرنسية. بحيث سوف تتمكنون من تبادل المعارف وكذا تصحيح الأخطاء وتطوير مهاراتكم التواصلية.

للأسف نجد الكثير من المدرسين عبر يوتيوب أو فيسبوك ينشرون دروس القاوعد فقط. فقلما نجد شخصا ينشر دروس لتطوير مهارات التواصل. و لا ألومهم أبدا. فهذا من إختصاص المدرسة. فهي التي يجب أن تعلمنا التواصل باللغات بدل القيام بتمارين تطبيقية كل يوم. هذه الأخيرة مفيذة طبعا. لكن لا تكفي لنطور أنفسنا في اللغة التي نتعلمها.



 السلام عليكم عزيز القارئ. أتمنى أن لا تكون المقدمة طويلة. لكنني أحببت توضيح الموضوع الذي سأناقشه معكم فقط. اذا أتمنى منك أن تتابع القراءة حتى آخر كلمة كي تستفيد معي إن شاء الله.

بالنسبة لشرح اليوم سيتعلق باللغة الفرنسية. لكن يمكن تطبيق هذه النصائح على باقي اللغات.

تعلم نطق اللغة الفرنسية.

إن اهم شيء يبدأ به بكل متعلم هو النطق. وهو مرحلة اساسية ومهمة جدا لتعلم اللغة الفرنسية. يجب عليك إعطاء وقت كافي لهذه المرحلة والتدرب قدر المستطاع على نطق الفرنسية. وهذا ليس بالأمر الصعب. ونحن لا ننصحك بالطرق التقليدية التي قد تبدو لك مملة... لكن عوض ذلك تعلم النطق بطريقة أخرى، مثلا الإستماع للمقاطع الصوتية و مشاهدة الفيديوهات. وإذا كنت شخصا يمل كثيرا فأنصحك بمشاهدة البرامج التي تحبها كي لا تفقد رغبتك في التعلم. فمثلا إذا كنت تحب متابعة مباريات كرة القدم فتابعها لكن بمعلف فرنسي.

 تعلم قواعد اللغة الفرنسية.

بعد تعلم النطق سوف تنتفل لتعلم القواعد.  و خلال مرحلة تعلم القواعد، جيب دمج تمارين تطبيقية مع كل درس. وهناك العديد من التطبيقات التي توفر لك دروس مع تمارين. وهذا شيء ممتاز بالطبع لكي تتعلم بشكل متكامل. التمارين التطبيقية هي تلك التمارين التي تقوم بها في المدرسة بعد كل درس. وتساعدك هذه التمارين على ضبط المعارف المكتسبة خلال الدرس.

التواصل باللغة الفرنسية.

التواصل خطوة مهمة جدة وهي مضمون كل شيء. التواصل يساعدك على ضبط اللغة بكل ما فيها اي أن تطبق جميع قواعد اللغة الفرنسية خلال عملية التواصل.  التواصل يساعدك.على تطوير داتك في كل شيء وليس فقط اللغة.

العديد من الأشخاص الجادين و المجتهدين يقومون بإنشاء مجموعات داخل المدرسة أو المؤسسة التعليمية و يتبادلو الأفكار والمعارف. وبهذه الطريقة يتعلمون أكثر و يستفيدون أكثر.

يعد التواصل مع الأجانب خير وسيلة لضبط اللغة الفرنسية. توجد العديد من مجموعات فيسبوك فيها أشحاص فرنسيين. وقد قد يساعدك التواصل معهم في تطوير داتك و إغناء رصيدك اللغوي. بل سوف تتعلم بدون شك. فتعلم القواعد لوحدها سيدعك في دائرة لا تستطيع الخروج منها. لذا يجب أن تطبق تعلماتك عن طريق التواصل والتمارين التطبيقية.


تعلم اللغة الفرنسية بالترجمة.

الترجمة هي الوسيلة المفضلة عندي  في تعلم اللغة الفرنسية وكذا اللغة الإنجليزية.  في بداية مشواوي التعلمي للغة الفرنسية بدأت بتوجمة الكلمات وحفظها ثم توجهت لترجمة الجمل و إستعمالها في حياتي اليومية. لم يكن لدي أي مشكل مع النطق. تعلمت النطق بسرعة من خلال الإستماع للمقاطع الصوتية و مشاهدة البرامج التلفزية بالفرنسية. بعدما تعلمت ترجمة الجمل، إنتقلت لترجمة النصوص من و إلى اللغة الفرنسية.

نصيحة: في ما يخص الترجمة، أنصح بعدم إستعمال الترجمة الفورية. و الإستعانوثة بدل ذلك بقاموس يدوي و دليل تصريف الأفعال. في هذه الخطوة أنت بحاجة ماسة لمصحح كي يصحح لك أخطاءك. أستاذك في المدرسة سوف يساعدك في ذلك أو صديق لك متمكن من اللغة الفرنسية.

منهجيات تعلم اللغة الفرنسية أصبحت موضوع الكثير من الناس المهتمين بتعلم اللغة الفرنسية. و أنا شاركت مهكم هذا الموضوع اليوم كي  اوضح لكم أن تعلم اللغة الفرنسية ليس محصورا عند طريقة واحدة أو منهجية معينة. بل لكل شنص الطريقة التي تناسبه. فإن نجحت معك طريقة معينةي فهذا لا يعني أنها ستنجح مع كل الأشخاص.  

 لقد شاركت معكم  المنهجيات التي إستعملتها و أنت ما عليك إلا إستعمال الطريقة التي تناسبك في التعلم.

 العديد من الناس يجدون صعوبة في تحديد الطريقة التي سوف يعتمدونها من أجل التعلم.  بل وانه في بعض الاحيان يجربون جميع الطرق و لا يستفيذون منها. وهذا بسبب قلة الصبر لديهم. فالتعلم لا يكون بين ليلة و ضحاها. بل يجب الصبر و الإستمرار. إن تعلمت جملة واحدة أو درسا واحدا في أسبوع فهذا جيد و أفضل من لا شيء.

عزيزي القارئ. موضوعنا اليوم ينتهي هنا. أتمنى أن تستفيذ من. ولا تنسى تشارك مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.   و السلام عليكم.



.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل سلسلة سيڭما أولى باك 2022 جميع المواد pdf

سنشارك معكم اليوم سلسلة Sigma لجميع مواد الأولى باك pdf  لسنة 2022  من أجل التحضير للإمتحان الموحد الجهوي للسنة الأولى من سلك الباكلوريا. يمكنك تحميل سيڭما أولى باك من الرابط المباشر الذي سوف تجدونه أسفل هذا المقال. لكن أولا و قبل كل شيء، يجب عليكم متابعة الشرح حتى الأخير لكي تفهمو العديد من الأمور حولة سلسة سيڭما. كتاب سيڭما Sigma هو أحد الكتب المميزة و المهمة جدا بالنسبة لأشخاص الراغبين في الإستعداد للإمتحان الموحد الجهوي سواء تعلق الأمر ب سيڭما أولى باك أو سيڭما ثانية باك. بالنسبة لسلسة سيڭما هي سلسلة مهمة جدا من أجل التحضير الإمتحان الجهوي وكذلك  لفروض المراقبة المستمرة بحيث تقدم لك مجموعة من المخصات المتعلقة بدروس الأولى باك و كذلك تمارين و حلول بالإضافة لإمتحانات السنوات الماضية مع التصحيح. المتعلقة جميع دزوس المواد التي سيجرى في الإمتحان الموحد الجهوي. و تتضمن سلسلة سيڭما تمارين و حلول و امتحانات مع تصحيحها الخاصة بالمواد التالية: اللغة العربية أولى باك التاربخ و الجغرافيا التربية الإسلامية اللغة الفرنسية بالنسبة ل Sigma 1 Bac  فيضم كل ما تحتاجه لتراجع دروسك جيدا للإمتحان الج

ملخص رواية le chevalier double بالعربية

تلخيص رواية le chavamier double للكاتب théophile Gautier جدع مشترك آداب و علوم تلخيص شامل لواية le chevalier double لتلاميذ جدع مشترك اداب و علوم. ملخص كامل للرواية بصيغة pdf تعرف الكاتب Théophile Gautier من هو  تيوفيل غوتيه théophile Gautier : هو شاعر وروائي فرنسي وكاتب مسرحي رومانسي وصحفي وناقد أدبي من اصدقاء بودلير Beaudelaire وهو من انصار المذهب البرناسي وهو صاحب مقولة: على الشاعر أن يرى الأشياء الإنسانية، وأن يفكر فيها من خلال نظرته الخاصة دون أية مصلحة اجتماعية أو مذهبية.  و لد في 30 أغسطس 1811 في  تارب بفرنسا و توفي  ف ي 23 أكتوبر 1872 بنويي-سور-سين  بفرنسا.  ل ديه عدة أعمال فنية. نعتذر لم نتمكن من إيجاد تلخيص بالعربية لرواية  le chevalier double. لكن سننشره لاحقا باذن الله.

عبارات مميزة باللغة الفرنسية للتحدث مثل الفرنسيين

درس جديد من سلسلة دروس تعلم الفرنسية للمستوى الإبتدائي و المتوسط. نرحب بكم أعزائي متابعي موقع إ9تباسات التعليمي. اليوم سنضع بين أيديكم بعض عبارات اللغة الفرنسية للتواصل بطلاقة بالفرنسية مع الأصدقاء. جمل للتعبير بالفرنسية بطلاقة. جمل بالفرنسية للتحدث مثل الفرنسيين: 1- En plein jour -- في وضح النهار 2- En quête de -- بحثًا عن  3- En revanche -- بالمقابل 4- En tout -- بالإجمال 5- En tout cas -- علي كل حال 6- En toute confiance -- بكل ثقة  7- En un clin d'oeil -- كلمح البصر 8- Entrer en jeu -- تدّخل في الأمر  9- Epuiser les ressources -- استفذ الوسائل  10- C'est bien loin -- هيهات 11- Et même le ... -- و حتي الـ 12- Etant donné que -- بالنظر إلي  13- Être absorbé par -- منهمك في 14- Être assorti à -- مناسب لـ 15- Être aux anges -- يكاد يطير فرحًا 16- Être bouillant de colère -- يغلي من شدة الغضب 17- Être dans toutes les bouches -- جري علي كل الألسنة 18- Être dispose à -- مستعد لـ 19- Être habitué à -- اعتاد علي  20- Faire bon vivre -- يحلو العيش العبارات أعلاه سوف تساعدكم في التحدث